القهوة تنتشر عالمياً .. تطوير سلاسل توريد جديدة من دبي

لطالما كان حب القهوة في الشرق الأوسط ركيزة أساسية عبر الزمن يعزز من تاريخها وثقافتها في مجال الضيافة الدافئة. واليوم، يقود مركز دبي للسلع المتعددة مبادرة كبيرة لوضع دبي في قلب سلاسل التوريد الرائدة في مجال القهوة على مستوى العالم. واستناداً إلى الروابط التجارية التاريخية في المنطقة، فقد أطلقنا سلسلة من المشاريع التطويرية الطموحة لتوسيع موارد دبي وخبرتها ونفوذها في عالم تجارة القهوة.

مركز القهوة في مركز دبي للسلع المتعددة
سوف يعمل مركز القهوة الحديث بمركز دبي للسلع المتعددة على توفير مرافق البنية التحتية والخدمات عالمية المستوى التي تتيح إمكانية تخزين الحبوب الخضراء وتجهيز القهوة وتسليمها وفق مواصفات دقيقة. ومن خلال توفير مخازن للقهوة مخصصة تماماً ويتم التحكم بدرجة حرارتها داخل منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، فسوف تستفيد مجموعة كبيرة من الأطراف المعنية والمساهمين في هذا القطاع بما في ذلك مزارعي البن والمصدرين والتجار وعمال تحميص القهوة وتجار التجزئة.

إنشاء طرق تجارية جديدة
يعمل مركز القهوة بمركز دبي للسلع المتعددة على توفير فرص تجارية جديدة غير متناهية، من خلال ربط المزارعين والمصدرين بالأسواق العالمية. وفي عام 2016، على سبيل المثال، وقَّع مركز دبي للسلع المتعددة اتفاقية رئيسية مع مزارع يونان الصينية – التي تُنتج ما يعادل 90 من إنتاجية القهوة التي تُزرع في الصين – وشريكها التجاري مجموعة ميجا كابيتال حلال. وسوف يعد تمكين تجارة حبوب القهوة الخضراء ومعالجتها في دبي عنصراً محورياً في العملية، بما يفتح طريق تجاري رئيسي جديد لجلب القهوة الصينية إلى العالم.

نشر في :